الحملة تهدف إلى زيادة الوعي حول عادات الإنفاق والعوائق التي تحول سبيل الادخار
أطلقت الصكوك الوطنية، شركة الاستثمار الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حملة على مستوى الدولة لتشجيع السكان على تحديد الصعوبات الشخصية التي تواجههم في سبيل الادخار، ضمن مساعيها لغرس ثقافة الادخار في الدولة.
وتدعو الصكوك الوطنية الجمهور إلى حوار مفتوح حول أعذارهم المالية باستخدام وسم #عذرك_لعدم_الادخار. حيث ترغب في تفهم الصعوبات المشتركة التي تعترض سبيلهم نحو الادخار في دولة الإمارات، سواء إنفاق الكثير من المال على الوجبات السريعة خلال أيام الأسبوع أو على شراء السلع الترفيهية.
وقال محمد قاسم العلي الرئيس التنفيذي للصكوك الوطنية: "لطالما دعمنا طموحات الحكومة منذ فترة طويلة في تعزيز الوعي المالي وثقافة الادخار، في بلد يسجل فيه الانفاق معدلات مرتفعة نظراً لارتفاع معدل المداخيل، ويدرك أغلب الناس أن عليهم الادخار، إلا أنهم يواجهون صعوبة في معرفة كيفية البدء في الادخار للوصول الى السعادة المالية".
وأضاف: "ستسهم حملة عذرك لعدم الادخار في مساعدة الناس في تحديد العوائق التي تحول دون ادخارهم، فضلاً عن مساعدتهم في إدراك أن أي تغيير بسيط في عادات الإنفاق يمكن أن يسهم في تحقيق الاستقرار المالي على المدى البعيد".
وأضحت دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة الحلم بالنسبة للكثيرين، إلا أنه من السهل على بعض سكانها نسيان الادخار. حيث ينجذب العديد من المغتربين من خلال الرواتب المعفاة من الضرائب، وينوي العديد منهم ادخار جزءاً من راتبهم كل شهر، ولكن كما هو الحال مع جميع النوايا الحسنة، غالباً ما يتم تحول ذلك بسرعة، لعدم وجود تخطيط مالي وانضباط شخصي يؤدي في النهاية لحياة سعيدة ومستقرة عبر استخدام المدخرات لتحقيق الأهداف المختلفة في الحياة وأهمها تعليم الأطفال والتقاعد.
وبينت دراسة استقصائية أجرتها مؤخراً الصكوك الوطنية، قصوراً عاماً في الوعي بالتخطيط المالي، وأظهر مسح التخطيط المالي أن 69٪ من المشاركين في دولة الإمارات العربية المتحدة غير متأكدين من الخطوات اللازمة لتحقيق أهدافهم المالية. ومن المثير للاهتمام أنه من بين الذين شملهم الاستطلاع، أبدى 53٪ اهتماماً أكبر في الحصول على المشورة المتعلقة بالتخطيط للتقاعد. وكان هذا هو الحال في شرائح الجمهور الأربع من الوافدين والتي شملتهم الدراسة، بما في ذلك العرب (53٪) والآسيويون (57٪) والغربيون (64٪). بينما انصب اهتمام المواطنون الإماراتيون أكثر على المشورة المتعلقة بالصحة المالية (48٪) يتبعها التخطيط للتقاعد (41٪).
واختتم الرئيس التنفيذي لشركة الصكوك الوطنية: "ليس غريباً أن نرى التخطيط للتقاعد هو مصدر القلق الرئيسي لمعظم الشرائح المستطلعة ، فبينما يدخر الناس أموالهم لعدة أسباب مثل الزواج والسفر، إلا أن التخطيط للتقاعد أمر حتمي لا يمكننا تجنبه، ويبرز ذلك أهمية هذه الحملة، فيجب أن يفهم الناس الأسباب التي تحول دون تمكنهم من الادخار، حتى يتجاوزوها، أما الخطوة التالية فهي خلق هدف للادخار ووضع خطة لتحقيقه، الخلاصة أن النجاح ليس بما تكسب ولكنه بكم ادخارك".
انطلقت حملة #عذرك_لعدم_الادخار في 1 نوفمبر2017. انضم إليها وشارك أعذار الادخار عبر استخدام وسم الحملة لفرصة ربح 100,000 درهم.
لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة wwww.SavingsExcuse.com أو تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي: Twitter, Facebook, Instagram