كيف يمكن للعائلات الادخار في ثاني أعلى دولة من حيث الرسوم الدراسية في العالم؟

ذو الحجة 18, 1438, 02:11 ص by User Not Found

"قيمة التعليم" هي دراسة أجراها بنك HSBC لتسليط الضوء على الرسوم الدراسية للأطفال، وقد اشتملت هذه الدراسة على أكثر من 8400 أسرة في 15 دولة ومنطقة حول العالم. يعد التعليم أحد أكبر النفقات التي تواجهها أي أسرة، حيث يفوق المتوسط العالمي لتكاليف التعليم 44,300 دولار أمريكي، وحلت الإمارات في المركز الثاني مع متوسط يبلغ 99,378 دولار، فيما حلّت هونج كونج في المركز الأول بمتوسط يبلغ 132,161 دولار أمريكي.

كشفت الدراسة أن أكثر من 8 عائلات من أصل 10 تنفق على التعليم من دخلها الشهري، و أن أكثر من 80% من العائلات ستلتزم بدفع نفقات التعليم الجامعي، مما يؤكّد على أهمية الادخار المبكّر لضمان جودة التعليم الذي سيحصل عليه طفلك. السؤال المطروح هنا: كيف يمكن الاستمتاع بأسلوب حياة يضمن بعضاً من الرفاهية في ظل النفقات المرتفعة للتعليم؟ تكمن الإجابة في اتباع استراتيجيات طويلة المدى والالتزام بالتوفير المبكر، فالبعض يبدأ الادخار قبل أن يولد الطفل.

يمكن البدء بالادخار في عدد من الجوانب، مثل دفعات القرض السكني، اقتناء سيارة مستعملة أو عند تسديد الدفعات الشهرية مثل فاتورة الهاتف أو بطاقة الائتمان، يمكن أيضاً البدء بالادخار من أجل التعليم من خلال تحديد مبلغ والعمل على الادخار للوصول إليه. تحديد المبلغ الفعلي الذي يمكنك ادخاره سيؤثر على خططك العائلية وعلى طبيعة المدرسة التي ستتمكن من تحمّل تكاليفها.

Load more comments
Thank you for the comment! Your comment must be approved first

English